Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مفاوضات أوروبية مكثّفة للحيلولة دون تفكك الاتحاد الأوروبي

مفاوضات أوروبية مكثّفة للحيلولة دون تفكك الاتحاد الأوروبي
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مسألة بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي كانت محور اللقاء الذي جمع مساء الاثنين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند برئيس الوزراء البريطاني ديفيد

اعلان

مسألة بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي كانت محور اللقاء الذي جمع مساء الاثنين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون في قصر الإيليزيه. زيارة خاطفة ومفاجئة تطرق خلالها الطرفان إلى المطلب البريطاني بإجراء إصلاحات عاجلة في الاتحاد الأوروبي.

فرنسا التي تتمنى التوصل إلى اتفاق لضمان وحدة الاتحاد لا ترى بعين الارتياح تعديل المعاهدات الأوروبية لجعلها منسجمة مع المطالب البريطانية خاصة تلك المتعلقة بالجانب الاقتصادي.

ومن العاصمة الرومانية بوخارست حيث حل الاثنين حذّر دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي من عواقب انفجار الاتحاد الأوروبي المتواجد في ظرف جد صعب.

دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي قال “نحن في لحظة حاسمة، من الطبيعي أن تتصلب المواقف في المفاوضات خاصة ونحن نقترب من وقت أزمة، ولكن خطر التفكك يعتبر حقيقيا، لأن هذه العملية هي في الواقع هشة للغاية. يجب التعامل معها بحرص شديد، لا يمكن إصلاح ما كسر.” المفاوضات تتكثّف قبل انعقاد القمة الأوروبية نهاية الأسبوع الجاري حول شروط بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي المتعلقة بعديد المسائل كأزمة الهجرة والسيادة السياسية وكذا الاقتصاد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مسودة مشروع الإصلاحات البريطاني ومستقبل عضوية المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي

محادثات بين ميركل وكاميرون حول الاستفتاء بشأن البقاء داخل الاتحاد الأوروبي

هل سيتجنب الاتحاد الأوربي " صفعة" خروج بريطانيا منه؟