لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كاميرون يحدد الـ23 من حزيران للاستفتاء على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

 محادثة
كاميرون يحدد الـ23 من حزيران للاستفتاء على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الـ23 من حزيران/ يونيو المقبل موعداً للاستفتاء حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

خلال تصريح مقتضب أمام مقر الحكومة، أشار كاميرون إلى أن هذا الاستفتاء يعتبر “واحداً من أهم قرارات الجيل الحالي“، وشدد من جديد على أن بريطانيا “ستكون أقوى وأكثر أمناً وازدهاراً ضمن اتحاد أوروبي تمَّ إصلاحه”.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون : “أنا لا أحب بروكسل. أنا أحب بريطانيا. أنا أول القائلين بضرورة تحسين أوروبا. مهمة إصلاح أوروبا لا تنتهي باتفاق الأمس.” وأضاف كاميرون : “لن ننضم إلى مجموعة اليورو أبداً. لن نشارك في خطة الإنقاذ الأوروبية. لن ننضم إلى المنطقة المعفية من الحدود وجوازات السفر. لن نشارك في جيش أوروبي أو في إنشاء دولة أوربية عظمى.”

رئيس الوزراء البريطاني أشار إلى أن مجلس وزرائه يوصي ببقاء بريطانيا في الاتحاد بعد إصلاحه. المهمة الأصعب التي تقع على عاتق كاميرون الآن، تتمثل بإقناع البريطانيين بالبقاء في الاتحاد الأوروبي قبل موعد الاستفتاء التاريخي المقبل.