عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

لجنة برلمانية للتحقيق بـ "هجمات باريس" تزور مسرح "باتكلان"

محادثة
euronews_icons_loading
لجنة برلمانية للتحقيق بـ "هجمات باريس" تزور مسرح "باتكلان"
حجم النص Aa Aa

زارت لجنة التحقيق البرلمانية الخاصة بهجمات باريس الخميس مسرح “باتكلان“، الذي شهد أكبر عدد من الضحايا خلال اعتداءات نوفمبر الدامية. اللجنة طلبت مرافقة قوات الأمن للوقوف على حقيقة ماجرى خلال العملية الأمنية التي استمرت لثلاث ساعات في تلك الليلة.

من أمام مسرح باتكلان، قال جورج فِنيك، قاض ونائب في البرلمان الفرنسي عن حزب الجمهوريين : “نرافق القوات الخاصة لنرى كيف نفذوا مداخلتهم بحسب التسلل الزمني، ولنتمكن من الإجابة على الأسئلة التي طرحتها هيئة التحقيق والضحايا وعائلاتهم وكذلك جميع الفرنسيين.”

بعض أسر الضحايا أعربوا عن عدم الرضى، خشية أن تتسبب زيارة البرلمانيين بإتلاف أدلة من موقع الحادث. تساءلت والدة أحد الضحايا : “لِم يحتاجون القدوم إلى هنا؟” وأضافت : “أنظروا ماجرى.. لقد تمّ تحريك القوات الخاصة وفرق البحث، بينما نحن العائلات لانعرف في أيِّ وقت توفي أبناؤنا.. ! وما طبيعة إصاباتهم.. ! على شهادة وفاة ابني كتب: الوفاة سجلت بين 13 و14 من تشرين الثاني/ نوفمبر.”

هجمات باريس التي نفذها انتحاريون مرتبطون بتنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية، وقعت في 13 من تشرين الثاني/ نوفمر الماضي، وأسفرت عن مقتل 130 وإصابة 350 آخرين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox