باريس تتضامن مع بروكسيل بحضور عمدة المدينة وسفير بلجيكا في فرنسا

باريس تتضامن مع بروكسيل بحضور عمدة المدينة وسفير بلجيكا في فرنسا
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

باريس تضامنت مع بروكسيل بألوان العلم البلجيكي في برج آيفل وفي ساحة مقر عمادة المدينة بحضور العمدة آن هيدالغو وسفير بلجيكا في فرنسا فانسون ميرتينسْ.

اعلان

العاصمة الفرنسية باريس التي تعرضت إلى هجمات في الخريف الماضي خلفت مائة وثلاثين قتيلا أبت ليلة أمس إلا أن تعبِّر عن تضامنها مع نظيرتها البلجيكية بروكسيل بألوان العلم البلجيكي في برج آيفل وأيضا في ساحة عمادة المدينة بمشاركة مئات الفرنسيين وغير الفرنسيين المتعاطفين الذين وقفوا دقيقة صمت ترحما على الضحايا بحضور عمدة المدينة آن هيدالغو وسفير بلجيكا في باريس فانسون ميرتينْسْ.

أحد الشبان الفرنسيين من الذين شاركوا في هذه الليلة التضامنية الفرنسية مع بلجيكا قال:

“بالنسبة إلينا، بروكسيل بمثابة مدينة توأم لباريس. لذا فإن رؤية هذه المدينة تتعرض اليوم لنفس الهجمات التي طالت باريس قبل بضعة أشهر شيء مؤثِّر جدا”.

وتضيف فتاة في عين المكان بأن “الأمر محزن بحقّ وربما نحن خائفون أكثر مما فات. لكن ذلك لا يمنعنا من التجمع من أجل تجاوز الخوف ومواصلة العيش بشكل طبيعي”.

الرسام الكاريكاتوري الفرنسي بلانتو (Plantu) وزميله فابريس مينا شاركا في الصحف برسوم تضامنية رمزية مع بلجيكا في مصابها حيث يحتضن أوبيليكس رمز الغاليين أجداد الفرنسيين تعاطفًا بطل الرسوم المتحركة البلجيكي الشهير “تانتان”.

وفي مواقع التواصل الاجتماعي، انتشر شعار “أنا بروكسيل“، اقتداء بنظيره “أنا باريس” بعد هجمات باريس ضد مجلة “شارلي إيبدو” وهجمات الخريف الماضي، في حركة تعاطف واسعة النطاق تتجاوز حدود فرنسا وبلجيكا وكل أوروبا إلى مختلف جهات العالم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الشرطة الأسترالية تعتبر جريمة طعن الأسقف في كنيسة سيدني "عملًا إرهابيًا"

القوات الخاصة الروسية تقتل مشتبهين بالتخطيط لأعمال إرهابية في جنوب البلاد

روسيا تعثر على أدلة تورّط "قوميين أوكرانيين" في هجوم موسكو والبيت الأبيض يصف الأمر بـ"الهراء"