عاجل
This content is not available in your region

كايكو فوجيموري تتصدر الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في البيرو

محادثة
كايكو فوجيموري تتصدر الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في البيرو
حجم النص Aa Aa

أبرزت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في البيرو، تقدم كايكو فوجيموري ابنة الرئيس السابق البيرتو فوجيموري. النتائج الأولية للانتخابات أظهرت تقدمها بنسبة 38.04 % من الأصوات، متقدمة بذلك على أبرز منافسيها الخبير الاقتصادي اليميني بيدرو بابلو كوتشينسكي الذي حصد 25.48 % من الأصوات.

كايكو فوجيموري :

“ نتمنى أن يكون الدور الثاني مليئا بالاقتراحات والأفكار، ندعو كل البيروفيين أن يختاروا في الخامس من يونيو التغيير والمستقبل، لأن مستقبل البيرو هو أصلا في الطريق ، شكرا لكم “.

وستواجه كايكو فوجيموري في الدور الثاني من الانتخابات، الذي سيجرى في الخامس من يونيو المقبل، الخبير الاقتصادي اليميني بيدرو بابلو كوتشينسكي الذي كان بنكيا في وول ستريت ويبلغ من العمر 77 عاما.

الاقتراع الرئاسي في البيرو، الذي دعي اليه 23 مليون ناخب، جرى في هدوء رغم القلق الذي أثاره هجومان استهدفا الجيش ونسبتهما السلطات الى فلول حركة “الدرب المضيء” الماوية واسفرا عن سقوط سبعة قتلى في وسط البلاد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox