Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

مجموعة "جي-5" الأوروبية تطلق مبادرة لمكافحة التهرب الضريبي وغسيل الأموال

مجموعة "جي-5" الأوروبية تطلق مبادرة لمكافحة التهرب الضريبي وغسيل الأموال
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اطلق وزراء مالية مجموعة جي-5 وهي بريطانيا، اسبانيا، المانيا،ايطاليا، وفرنسا، مبادرة لتكثيف الجهود لمكافحة التهرب الضريبي وغسيل الاموال التي تنفذها

اعلان

اطلق وزراء مالية مجموعة جي-5 وهي بريطانيا، اسبانيا، المانيا،ايطاليا، وفرنسا، مبادرة لتكثيف الجهود لمكافحة التهرب الضريبي وغسيل الاموال التي تنفذها شركات وهمية مشبوهة. المجموعة التي التقت في العاصمة الاميركية واشنطن قالت ان المبادرة تهدف الى الشفافية في المنفعة من الملكية، الاجتماع جاء على خلفية الاضرار والمخالفات المالية التي كشفتها وثائق بنما ليكس.
يقول وزير المالية البريطاني جروج اوزبورن:
“اليوم اتفقنا على تشديد المطرقة على اولئك الذيت يتهربون من الضرائب بشكل غير قانوني ومن يخفون ثرواتهم في زوايا مظلمة من النظام المالي، بريطانيا ستعمل مع الشركاء الرئيسيين في اوروبا لمعرفة من يملك الشركات السرية العاملة في الظل، والثقة التي استخدمت كقنوات للتهرب الضريبي وغسيل الاموال والاستفادة من الفساد”. من جهته اعلن الامين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خوسيه إنخيل غوريا ان بنما قررت تبني المعايير العالمية للإقرار الضريبي. “ان كانت هذه هي الحالة، وفعلت بنما ذلك كليا، اعتقد ان هذه اخبار طيبة بالفعل، ونرحب بها وهي جيدة لإغلاق هذه الحادثة”.
وكانت الشرطة البنمية داهمت مقرات شركة موساك فونسيكا قبل يومين وصادرت العشرات من الملفات الرقمية دون اعتقال اي شخص، وتبحث الحكومة عن ادلة تثبت عدم قانونية نشاطات الشركة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"وثائق بنما": وزير الصناعية الإسباني المحافظ يعلن استقالته

البرلمان الأوروبي يوصي بحماية الشركات من التجسس الصناعي

بسبب أنشطة ابنه المثيرة للجدل.. مجلس النواب الأمريكي يصوت الأربعاء على فتح تحقيق رسمي لعزل بايدن