عاجل

بلاتيني "متفائل" بعد جلسة استماع أمام محكمة التحكيم الرياضية

 محادثة
بلاتيني "متفائل" بعد جلسة استماع أمام محكمة التحكيم الرياضية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد جلسة استماع أمام محكمة التحكيم الرياضية في لوزان بسويسرا، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموقوف عن مهامه، ميشيل بلاتيني، إنه “متفائل” برفع عقوبة إيقافه. إذ يواجه بلاتيني عقوبة حظر عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ست سنوات بتهمة “إساءة مزاولة المنصب” و“سوء الإدارة”.

بعد إنتهاء الجلسة قال بلاتيني لكاميرات الإعلام: “مثلما أكون عند التحضر لتسجيل هدف، كنت دقيقاً واضحاً ومختصراً. لقد عملت وقدمت فواتيرَ بحسب تعليمات الفيفا. تلقيت المال ودفعت الضرائب.” و أضاف: “إن بقيت رئيساً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سأتابع جميع الألعاب خلال بطولة أمم أوروبا 2016.”

من المقرر أن تتخذ محكمة التحكيم الرياضية قرارها بشأن الاستئناف الذي قدمه نجم الكرة الفرنسية السابق في الـ9 من أيار/مايو.

الرئيس السابق للفيفا جوزيف بلاتر، الموقوف أيضاً عن مزاولة الأنشطة الرياضية في نفس القضية، حضر الجلسة بصفة شاهد. وعند خروجه قال” أغادر الاجتماع مرتاح الضمير لأنني أعطيت معلومات مهمة في هذه القضية. معلومات تهمني بشكل شخصي.”

لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم كانت قد أوقفت بلاتيني وبلاتر عن أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار قدمها بلاتر لبلاتيني دون عقد مكتوب.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox