عاجل

غراند سلام للجودو في باكو: مفاجأتان من العيار الثقيل في اليوم الثاني

 محادثة
غراند سلام للجودو في باكو: مفاجأتان من العيار الثقيل في اليوم الثاني
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بيدرو لاسوين مبعوث يورونيوز إلى باكو يقول:
“الغراند سلام في باكو أو فن الجودو. اليوم الثاني كان بحق مذهل، مليء بمفاجأتين ، و المشاعر و النوعية ، و الجودو في أرقى مستوياته. نبدأ مع أحسن نهائي في البطولة العالمية من الياباني و البلغاري الذي ولد ليكون نجماً.”

في نهائي أقل من -81 كلغ ، نهائي في القمة بين بطل العالم و الرقم 3 حالياً، الياباني تاكانوري ناغاس و اللؤلؤة الجديدة في الجودو الشاب البلغاري و الرقم 5 عالمياً إفايلو إفانونف.و الذي بدأ يحقق الانتصارات فقط منذ عام. بعد 45 ثانية الياباني أدى إيبون ممتاز.

في نهائي أقل من -73 كلغ مواجهة جمعت بين أوزبكيين ،ميرالي شيرابوف و غيوسيون بوبوييف ، هذا الأخير قام بوازا آري بعد 45 ثانية ، ليتمكن ميرالي بدوره من الفوز بالذهبية بفضل إيبون.

لدى الايناث المعدن الثمين في وزن أقل من -63 كلغ كان من نصيب البريطانية أليس شلايسينغر،و قدمت لها من قبل ماريوس فيزر الأمين العام للإتحاد الدولي للجودو.

البريطانية أليس تفوز بفضل إيبون بعد 27 ثانية أمام الكرواتية ماريانا ميسكوفيتش هاسانبيغوفيتش.

في نهائي أقل من -70 كلغ الاسبانية ماريا بيرنابو تفوز أمام البرازيلية ماريا بورتليلا بفضل تجميد للحركة ، و هي الميدالية الاولى في الغراند سلام للاسبانية بيرنابو.

مفاجأة اليوم هي إقصاء المرشح للفوز في أقل من -73 كلغ ، بطل أوروبا الأذربيجاني روستام أويوروف ، و الذي أُقصي أمام دهشة الجميع من قبل الأوكراني ديميترو كانيفيتش. حتى الأوكراني نفسه تفاجأ، بفوزه بفضل إيبون.

صورة اليوم: إيبون رائع للياباني تاكانوري ناغاس أمام البرتغالي كارلوس لوز في الربع النهائي في وزن أقل من -81 كلغ .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox