احتجاجات حاشدة ضد سياسات الحكومة المحافظة في بولندا

احتجاجات حاشدة ضد سياسات الحكومة المحافظة في بولندا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تظاهر عشرات الالاف من البولنديين وسط العاصمة وارسو للتنديد بسياسات الحكومة المحافظة التي قالوا إنها تبتعد بالبلاد عن القيم الرئيسية للاتحاد الاوروبي

اعلان

تظاهر عشرات الالاف من البولنديين وسط العاصمة وارسو للتنديد بسياسات الحكومة المحافظة التي قالوا إنها تبتعد بالبلاد عن القيم الرئيسية للاتحاد الاوروبي وتتعارض مع المبادئ الديمقراطية.

مسؤولون في العاصمة قدروا عدد المشاركين في المظاهرة بنحو 240 ألف شخص، وهي تقديرات إن صحت ستجعل من هذا الاحتجاج الاكبر للمعارضة منذ وصول حزل القانون والعدالة للسلطة العام الماضي.

Largest demo in Poland since the end of communism in 1989, according to public (!) TV tvp_info</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/Marsz7maja?src=hash">#Marsz7maja</a> <a href="https://t.co/9atZrZDoLf">pic.twitter.com/9atZrZDoLf</a></p>&mdash; Exen (Exen) May 7, 2016

المظاهرة التي دعا إليها حزب المنبر المدني المعارض ولجنة الدفاع عن الديمقراطية تأتي بعد أيام من الذكرى ال12 لانضمام بولندا إلى الاتحاد الاوروبي. وتأتي المظاهرة الاخيرة، في إطار سلسلة من الاحتجاجات نظمتها المعارضة للتنديد باصلاحات قانونية اقترحتها الحكومة ستطال المحكمة الدستورية ووسائل الاعلام العامة والخدمة المدنية، وهي اصلاحات ندد بها الاتحاد الاوروبي ومجلس أوروبا.

حزب الجبهة المدنية غريغوري شتينيا:
“نحن هنا اليوم معا لنقول بإننا لن نسمح بكابوس الحكم السلطوي. لن نسمح بانتهاك الديمقراطية، بانتهاك حكم القانون بانتهاك الدستور. لن نقبل بذلك.”

القوميون لم يفوتوا الفرصة ونظموا من طرفهم احتجاجات مماثلة في العاصمة البولندية، لحث حزب القانون والعدالة الحاكم على الاستمرار في سياساته ولرفض ما اعتبروه تدخل بروكسل في شؤون بلادهم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مزارعون من بولندا وألمانيا يغلقون المعبر الحدودي المشترك

مزارعون يحتجون على سياسة الاتحاد الزراعية في شوارع فروتسواف

شاهد:غضب المزارعين يتصاعد في بولندا.. تفريغ شاحنات حبوب أوكرانية على الطريق عند الحدود مع كييف