المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الرئيس الفنزويلي يدعو لمناورات عسكرية وسط مطالبات المعارضة بالاستفتاء

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
euronews_icons_loading
الرئيس الفنزويلي يدعو لمناورات عسكرية وسط مطالبات المعارضة بالاستفتاء

المعارضة الفنزويلية تكثف دعواتها للتظاهر من أجل الضغط على الحكومة لإجراء استفتاء يقيل الرئيس نيكولاس مادورو خلال العام 2016 .
الرئيس الفنزويلي كان قد مدد فترة الطوارئ الاقتصادية لمدة ثلاثة اشهر جديدة الامر الذي زاد من حدة غضب الشارع الفنزويلي وخاصة المعارضة التي وصفت الوضع بالقنبلة الموقوتة.
زعيم المعارضة هنريك كابريليس يقول:” فنزويلا اليوم هي عبارة عن قنبلة موقوته ، قد تنفجر في أي لحظة ونحن لا نريد ان تنفجر ولذلك نحن ندعو الجميع للتحرك من اجل الاستفتاء خلال العام 2016 “.
من جهته دعا مادورو الى تظاهرة مضادة في وسط العاصمة حيث أعلن عن اجراءات جديدة لمواجهة الانكماش منها أن تضع الحكومة يدها على المصانع المتوقفة عن الانتاج وسجن اصحابها، واجراء مناورات عسكرية للتصدي لأي عدوان خارجي. رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو يقول :” دعوت القوات المسلحة السبت القادم لاجراء مناورات عسكرية وطنية وذلك استعدادا لأي سيناريو او عدوان خارجي لحماية هذه الأرض مقدسة”.
وتعاني البلاد من حالة طوارئ اقتصادية مفروضة في البلاد حيث قامت الحكومة بتقنين التيار الكهربائي في معظم انحاء البلاد واغلاق المدارس ايام الجمعة وخفض أسبوع العمل الى يومين فقط لموظفي الحكومة.