Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

قتل وجرح أكثر من خمسين شخصا في انفجار سيارة مفخخة قرب مسجد شعيب بمدينة إدلب شمالي غرب سوريا. الانفجار خلف خسائر مادية معتبرة.

قتل وجرح أكثر من خمسين شخصا في انفجار سيارة مفخخة قرب مسجد شعيب بمدينة إدلب شمالي غرب سوريا. الانفجار خلف خسائر مادية معتبرة.
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

خمسة قتلى على الأقل وحوالي خمسين جريحا في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من جامع شعيب وسط مدينة إدلب شمال سوريا.

اعلان

خمسة قتلى على الأقل وحوالي خمسين جريحا في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من جامع شعيب وسط مدينة إدلب شمال سوريا. الانفجار وقع بالتزامن مع خروج المصلين من صلاة الجمعة حيث انفجرت سيارة من نوع كيا في حدود الساعة الواحدة وعشرين دقيقة بالتوقيت المحلي السوري، إضافة لثلاث عبوات ناسفة متتالية على بوابة المسجد. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية إلاّ أنّ البعض يرجح أن يكون ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية وراء العملية، لكونه نفذ عمليات مماثلة في عدة مدن وبلدات سورية خلال الأشهر الماضية. الانفجار تسبب بحدوث خسائر مادية كبيرة تمثلت باحتراق عدة آليات كانت بالقرب من السيارة المفخخة.

مدينة إدلب تخضع لسيطرة فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات جيش الفتح، منذ آذار-مارس من العام الماضي، عقب إخراج القوات النظامية منها. وفي نفس السياق ألغيت صلاة الجمعة في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، وعدة مدن وبلدات بريف حلب الشمالي، خوفاً من تنفيذ هجمات إرهابية وعمليات قصف.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم

المرصد السوري: مقتل شخصين في انفجار سيارة بالقرب من المركز الثقافي الإيراني في دير الزور

حافلة تقل طلابا تسقط في نهر العاصي بإدلب: فاجعة مروعة تخلف 7 قتلى وجرحى