لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مادورو يتحدى راخوي أن يأتي إلى فنزويلا

 محادثة
مادورو يتحدى راخوي أن يأتي إلى فنزويلا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في خضم الأزمة الاقتصادية والسياسية التي تعصف بفنزويلا، استنكر الرئيس نيكولاس مادورو ماوصفه بـ“الحملة العالمية ضد فانزويلا”. مادورو الذي يواجه سخطاً داخلياً متزايداً، صب غضبه على رئيس الحكومة الإسباني ماريانو راخوي واصفاً إياه بـ “الجبان”. وتحدى الاشتراكيُ مادورو اليمينيَ راخوي بإقامة مناظرة قبل الانتخابات العامة الإسبانية المقررة في حزيران/ يونيو.

راخوي أيها الجبان تعال إلى فانزويلا لإقامة مناظرة رئاسية أشارك فيها أنا

نيكولاس مادورو رئيس فنزويلا

الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو : “لقد ذهبوا بعيداً في السخف، أقول ذلك رغم أنني سأتعرض للوم. لقد جعلوا من أنفسهم أضحوكة. راخوي أيها الجبان تعال إلى فانزويلا لإقامة مناظرة رئاسية أشارك فيها أنا. لأنني قد أترشح لرئاسة الوزراء في إسبانيا وأكسبها.”

ليست المرة التي تتوتر فيها العلاقات بين كاراكاس ومدريد. فماتزال ماثلة في الأذهان الحادثة الشهيرة، عندما طلب ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس من الزعيم الفنزويلي الراحل هوجو شافيز أن “يغلق فمه” خلال القمة الأيبيرية الأمريكية في سانتياغو للعام 2007.

الأزمة الاقتصادية ونقص المواد الغذائية والطبية في فنزويلا نتج عن الانخفاض الحاد في أسعار النفط.