لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وصول جثمان أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي إلى مسقط رأسه لبدء تحضيرات مراسم العزاء

 محادثة
وصول جثمان أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي إلى مسقط رأسه لبدء تحضيرات مراسم العزاء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد نقل جثمان بطل الملاكمة محمد علي كلاي بتكتم اعلامي شديد من مدينة “فينيكس” بولاية “أريزونا” إلى مركز لدفن الموتى في مدينة “لويفيل” بولاية “كنتاكي” ، بدأت عائلة أسطورة الملاكمة الاثنين التحضير لجنازته المرتقبة الجمعة في مدينة “لويفيل” مسقط رأسه.

محافظ المدينة، “جريج فيشر” نعى محمد علي قائلا:” لقد كان نوعا من الأنانية من جانبنا أن نعتقد أننا سنستطيع إبقائه معنا إلى الأبد، حتمت علينا الظروف الآن توديعه بكل كرامة واحترام “.

إمام مسجد المدينة، زيد شاكر أشار قائلا:” لقد تجاوز محمد علي حدود وضعه داخل إطار جالية بعينها، فقد كان صورة عالمية وعملاق. أعتقد أنه من المناسب توديعه في مراسم متعددة الديانات”.

مراسم العزاء العالمية ستجرى الجمعة في موكب جنائزي، ومن المتوقع مشاركة العديد من الشخصيات البارزة في العالم، حيث تصدر القائمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون سيقوم بإلقاء بعض الكلمات لتأبين بطل العالم للوزن الثقيل خلال الجنازة.

الملاكم الأمريكي محمد علي صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم، حيث تعادل قوتها ألف باوند، اعتزل الملاكمة عام ألف وتسعمائة وواحد وثمانين، بعد مسيرة حافلة تضمنت ستة وخمسين فوزا، منها سبعة وثلاثين ضربة قاضية.