لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إستقالات و إقصاء... البريكسيت يواصل زلزلة حزب العمال البريطاني

 محادثة
إستقالات و إقصاء... البريكسيت يواصل زلزلة حزب العمال البريطاني
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين يواجه موجة اعتراض شديدة لبقائه على رأس الحزب، بعد تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الاوروبي . سبعة أعضاء من حزب العمال المعارض سحبوا تأييدهم لزعامة جريمي كوربين للحزب.و كان كوربين قد عزل هيلاري بين من منصب وزير الخارجية في جكومة الظل العمالية . و حسب البي بي سي فإن سبب الاقالة يعود لتحريض أعضاء من الحزب للاستقالة إذا لم يغادر كوربين منصبه.
القرار جاء بعد استقالة هايدي ألكسندر إحدى المسؤولات في الحزب ،و وزيرة الصحة في حكومة الظل العمالية، مطالبة باحداث تغيير على رأس هرم الحزب.

ليليان غرينوود وكيري مكارثي استقالا أيضاً من حكومة الظل العمالية.
قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي أحدث رجة في صفوف حزب العمال، فرغم أن جيريمي كوربين كان يؤيد بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي ، إلا أن جزءً من الجهاز السياسي للحزب يلقي اللوم عليه لعدم قيامه بحملة كما ينبغي لاقناع البريطانيين بالبقاء في الاتحاد الأوروبي.
نائبان من حزب العمال سيقومان الاثنين بتقديم اقتراح لحجب الثقة عن رئيس الحزب جيريمي كوربين ، لتفريطه في إقناع الناخبين العمال الذين صوت 37 في المئة منهم لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، و هذا ما يتنافى مع الخط الرسمي للحزب.
من جهته كوربين أعرب عن عدم خشيته من مشروع حجب الثقة.