استبعاد روسيا من أولمبياد ريو دي جانيرو لذوي الاحتياجات الخاصة

استبعاد روسيا من أولمبياد ريو دي جانيرو لذوي الاحتياجات الخاصة
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اللجنة الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة أعلنت هذا الأحد استبعاد الفريق الروسي المشارك في ألعاب ريو دي جانيرو المقررة الشهر المقبل بعد انتهاء الدورة الحالية بسبب فضيحة المنشطات والذي أكدها تقرير المحقق ا

اعلان

اللجنة الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة أعلنت هذا الأحد استبعاد الفريق الروسي المشارك في ألعاب ريو دي جانيرو المقررة الشهر المقبل بعد انتهاء الدورة الحالية بسبب فضيحة المنشطات والذي أكدها تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين.

Statement: The IPC suspends the Russian Paralympic Committee with immediate effect: https://t.co/49iREK4GAs

— Paralympic Games (@Paralympics) 7 août 2016

رئيس اللجنة الدولية البارالمبية فيليب كرايفن:“قرارنا اتخذ بعد عدم احترام روسيا لالتزامها بالميثاق العالمي لمكافحة المنشطات.من وجهة نظري وفي نظر كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة، شكل تقرير مكلارين واحدا من أحلك الأيام في تاريخ جميع الرياضات. لقد كانت ضربة موجعة للجميع، لقد تم التشكيك في نزاهة ومصداقية الرياضة كما نعلم جميعا ترك هذا لي وللكثير غيري حزنا عميقا.”

وسمحت اللجنة الأولمبية الدولية بشروط للرياضيين الروس بالمشاركة في الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو، فيما اتخذت اللجنة الدولية البارالمبية قرارا بالاجماع بإعفاء البلد بكامله من المشاركة.

ويمكن لروسيا حسب القانون الاحتجاج أمام محكمة التحكيم الرياضي في لوزان السويسرية، وتملك مهلة 21 يوما لتقديم استئنافها، قبل إنطلاق الألعاب بعد شهر من الآن.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: ارتفاع أسعار تذاكر المترو والمعالم السياحية والفنادق في باريس قبل دورة الألعاب الأولمبية

شاهد: افتتاح القرية الأولمبية والبارالمبية في باريس

شاهد: أوّل سيدة في فريق اللاجئين "فخورة" بالمشاركة في الألعاب البارالمبية