لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استبعاد روسيا من أولمبياد ريو دي جانيرو لذوي الاحتياجات الخاصة

 محادثة
استبعاد روسيا من أولمبياد ريو دي جانيرو لذوي الاحتياجات الخاصة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اللجنة الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة أعلنت هذا الأحد استبعاد الفريق الروسي المشارك في ألعاب ريو دي جانيرو المقررة الشهر المقبل بعد انتهاء الدورة الحالية بسبب فضيحة المنشطات والذي أكدها تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين.

رئيس اللجنة الدولية البارالمبية فيليب كرايفن:“قرارنا اتخذ بعد عدم احترام روسيا لالتزامها بالميثاق العالمي لمكافحة المنشطات.من وجهة نظري وفي نظر كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة، شكل تقرير مكلارين واحدا من أحلك الأيام في تاريخ جميع الرياضات. لقد كانت ضربة موجعة للجميع، لقد تم التشكيك في نزاهة ومصداقية الرياضة كما نعلم جميعا ترك هذا لي وللكثير غيري حزنا عميقا.”

وسمحت اللجنة الأولمبية الدولية بشروط للرياضيين الروس بالمشاركة في الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو، فيما اتخذت اللجنة الدولية البارالمبية قرارا بالاجماع بإعفاء البلد بكامله من المشاركة.

ويمكن لروسيا حسب القانون الاحتجاج أمام محكمة التحكيم الرياضي في لوزان السويسرية، وتملك مهلة 21 يوما لتقديم استئنافها، قبل إنطلاق الألعاب بعد شهر من الآن.