عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الالآف من الفنزويلين عبرو الحدود لشراء السلع الاساسية من كولومبيا

بقلم:  Euronews
euronews_icons_loading
الالآف من الفنزويلين عبرو الحدود لشراء السلع الاساسية من كولومبيا
حجم النص Aa Aa

أكثر من 11 الف فنزويلي عبروا الحدود ليدخلوا كولومبيا بعد أن تم فتح الحدود المشتركة بين البلدين وبشكل تدريجي، وتأتي هذه الخطوة بعد اغلاقها قبل عام لاسباب أمنية.
وبحسب ما افاد المتحدث باسم الخارجية الكولومبية فيكتور باوتيستا فان السلطات فتحت المعابرعند خمس نقاط حدودية في ولايات تاشيرا وابوري وزوليا وامازوناس.
الفنزويليون قدموا من عدة مدن لشراء الطعام والدواء والمواد الاساسية من متجار كولومبية عند الحدود.
نانسي كارديناس سيدة فنزويلية عبرت الحدود لشراء بعض السلع تقول:“في سان كريستوبال حيث اعيش ليس بامكاننا العثور على الأرز وكل يوم نبحث في كل المتاجر الموجودة في المنطقة،لا نستطيع حتى الحصول على السكر ولاحتى مناديل الحمام وليس هناك صابون للاستحمام”.
هيريبيرتو ساليناس مواطن فنزويلي عبر الحدود لشراء دواء لزوجته يقول :“زوجتي تحتاج لدواء لمنع تجلط الدم، في فنزويلا لا يمكننا العثور على هذه الأدوية ولا على الطعام ولكن الاهم من هذا كله لا يمكنك الحصول على ما تحتاجه من الصيداليات لا يمكنك العثور على اى شى”
وتسود حالة من غليان في فنزويلا التي انهار اقتصادها مع تراجع اسعار النفط، حيث يعاني سكان البلاد من نقص حاد في المواد الغذائية بنسبة 80% كما بلغت نسبة التضخم 180 % في العام 2015 وهي الاعلى في العالم وكان الاقتصاد الفنزويلي قد انهار بعد التراجع الكبير في اسعار النفط.