لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المرحلة النهائية من محاكمة رئيسة البرازيل بتهمة التلاعب بالحسابات العامة

 محادثة
المرحلة النهائية من محاكمة رئيسة البرازيل بتهمة التلاعب بالحسابات العامة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بداية النهاية بدأت بالنسبة للرئيسية البرازيلية الموقوفة عن عملها ديلما روسف. إذ يطلق مجلس الشيوخ الخميس المرحلة النهائية من محاكمتها، بتهم تتعلق بالتلاعب بالحسابات العامة. أعضاء مجلس الشيوخ سيستمعون للشهود أولا، وفي جلسة الاثنين، تقف روسيف أمامهم للدفاع عن نفسها.

وقوفي أمام مجلس الشيوخ يدل بوضوح على خرق للديمقراطية في البرازيل

ديلما روسيف الرئيسة الموقوفة للبرازيل

أمام مناصريها في العاصمة برازيليا، قالت روسيف: “لم أتلق المال من خلال الرشوة. وقوفي أمام مجلس الشيوخ يدل بوضوح على خرق للديمقراطية في البرازيل. الأمر يحمل أهمية بالنسبة للبرازيليين، وللعالم أجمع، ولنا، من أجل عدم تكرار هذا.”

لابد من 54 صوتاً من أعضاء مجلس الشيوخ، من أصل 81 لإقالة روسيف من منصب الرئاسة. بحسب تقارير للإعلام، فإن 51 عضواً يدعمون إقالتها، ينقصهم ثلاثة أصوات، لوضع حدّ لمشوار أول رئيسة امرأة في البرازيل. ويجري التصويت على النطق بالحكم يوم الأربعاء المقبل.

إذا أدينت ديلما روسيف بالتلاعب بالحسابات العامة وبتوقيع مراسيم تنص على نفقات لم تكن مقررة بدون موافقة البرلمان، فستفقد منصبها على الفور.