لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بيل كلينتون وأوباما ينوبان عن هيلاري في الحملة الانتخابية بعد وعكتها الصحية

 محادثة
بيل كلينتون وأوباما ينوبان عن هيلاري في الحملة الانتخابية بعد وعكتها الصحية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خلال الساعات المقبلة من المتوقع عودة المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون الى المعترك الانتخابي ولكن في انتظار هذه العودة، الفراغ يملؤه الزوج والرئيس السابق بيل كلينتون بالإضافة إلى الإبنة تشيلسي.

بيل كلينتون، الرئيس الأمريكي السابق :
“بشكل نادر ومنذ سنوات واجهت نفس الوضع لأكثر من مرة، تعرضت لاجتفاف شديد، إنه ضغط العمل، كانت تعمل كالعفريت في وزارة الخارجية ومجلس الشيوخ، كما تعلمون.”

وفي وقت لا تزال الوعكة الصحية التي أصيبت بها مرشحة الحزب الديمقراطي تثير جدلا، يقوم الرئيس باراك اوباما بحملة لمصلحتها في بنسلفانيا بينما حل محلها زوجها بيل كلينتون في كاليفورنيا.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما:
“لكي تكون رئيسا عليك أن تقوم بواجباتك وأن تعرف ما تقوله، يجب أن تتميز بالرزانة والحكم بالعقل والثبات حتى عندما لا تسير الأمور وفق مبادئك، يجب عليك أن تجري المكالمات الصعبة، حتى وإن لم تكن شعبية، وهذا ما تعلمته هيلاري، وهي عضوة في مجلس الشيوخ وباعتبارها وزيرة للخارجية، وكسيدة أولى”.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يتوقف عند هذا الحد وأضاف: “لقد حان الوقت بالنسبة لي لتمريرالمسؤولية، وأعرف جيدا أن هيلاري ستتسلمها وأنها ستنافس بجدارة في هذا السباق، وأنها ستنهيه بنجاح، ولهذا أنا أساندها وأقف إلى جانبها لأنها في الطريق الصحيح وأنا مستعد للسير معها، وأنا بحاجة إليكم والانضمام إلينا.”