لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ايطاليا تطالب بتقليص المخصصات الاوروبية للدول الرافضة لاستقبال اللاجئين

 محادثة
ايطاليا تطالب بتقليص المخصصات الاوروبية للدول الرافضة لاستقبال اللاجئين
حجم النص Aa Aa

قال رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي في خطاب أمام مجلس النواب إن الدول التي ترفض استقبال لاجئين للمساعدة في تخفيف العبء عن بلدان خط المواجهة يجب أن تتلقى مخصصات أقل من الاتحاد الاوروبي.

رئيس الوزراء ماتيو رينزي:
“من الضروري لإيطاليا أن تضغط من أجل اتخاذ موقف متشدد تجاه تلك الدول التي تلقت الكثير من المال بصفتها جزءا الكتلة الاوروبية وبهدف تعمير اراضيها وتتهرب الان من التزاماتها التي تعهدت بها بشكل رسمي بشأن نقل المهاجرين إلى مكان آخر.”

وتستقبل ايطاليا أكثر من 160 الفا من طالبي اللجوء والذين وصلوا إلى شواطئها قادمين من شمال افريقيا خلال السنوات الثلاث الماضية.

وفي مايو/أيار الماضي اقترحت المفوضية الاوروبية فرض غرامة تقدر ب250 الف يورو على كل لاجئ ترفض بلدان اوروبية استقباله.

وتماطل دول مثل بولندا والمجر وجمهورية التشيك وسلوفاكيا في القرارات بشان اعادة توزيع اللاجئين وتقاسم اعبائهم، رغم أنها من أكبر الدول التي تتلقى التمويل الاقليمي للاتحاد الاوروبي.

وتقول هذه الدول إن الهجرة لا سيما تلك القادمة من الدول الاسلامية في الشرق الاوسط من شأنها احداث اضطراب في التجانس داخل مجتمعاتهم.