Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

تنظيم "الدولة الإسلامية" يضرب بقوة في كِركوك

تنظيم "الدولة الإسلامية" يضرب بقوة في كِركوك
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

التنظيم المسمى "الدولة الإسلامية" ينفذ عدة هجمات في مدينة كركوك النفطية، شمال العراق، استهدفت قبل ساعات مقر مديرية الشرطة وعدة مقرات عامة، من بينها المبنى الحكومي ومحطة توليد كهرباء، بعد تفجيرات بأحزم

اعلان

التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” ينفذ عدة هجمات في مدينة كركوك النفطية، شمال العراق، استهدفت قبل ساعات مقر مديرية الشرطة وعدة مقرات عامة، من بينها المبنى الحكومي ومحطة توليد كهرباء، بعد تفجيرات بأحزمة ناسفة وسيارات مفخخة خلَّفتْ على الأقل ثمانية قتلى. وتقول تقارير إعلامية إن مقاتلي التنظيم يسيطرون على عدد من أحياء المدينة ويتحصن بعضهم داخل مسجد وفندق في انتظار ما سيسفر عنه وصول التعزيزات الأمنية الحكومية إلى المنطقة لمواجهة هذا التمدد المفاجئ للتنظيم.
وقد أعلنت السلطات المحلية، فور وقوع الهجمات، حظرَ التجوّل في هذه المدينة التي تتوسط بغداد والموصل والخاضعة للسلطات المركزية العراقية وحكومة إقليم كردستان العراقي.

تتزامن هذه الهجمات مع استمرار العملية العسكرية الصعبة التي تنفذها بغداد بالتعاون مع حلفائها الداخليين والخارجيين من أجل استرجاع مدينة الموصل ومحيطها من التنظيم المسلَّح الذي يسيطر عليها منذ أكثر من عامين.

بغداد تقول إنها استرجعت بلدة برطلة من هذا التنظيم وقتلتْ ثمانين من عناصره وأحبطت أحد عشر هجوما بسيارات مفخخة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المسيحيون العراقيون لاجؤون في أرضهم

معركة تحرير الموصل متواصلة ومخاوف من حدوث أزمة إنسانية

القوات العراقية تستعيد قرية برطلة في محيط الموصل