Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بدء العد التنازلي لليوم الفصل في انتخابات الرئاسة الأمريكية

بدء العد التنازلي لليوم الفصل في انتخابات الرئاسة الأمريكية
Copyright 
بقلم:  maha farid
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يبدو أن رحلة السباق على رئاسة البيت الأبيض تزداد تعقيدا، خصوصا بعد ظهور قضية تشكك في نزاهة هيلاري كلينتون، إذ اتضح أن إجابات كلينتون على الأسئلة المطروحة في المناظرات بينها وبين منافسيها كانت معدة من

اعلان

يبدو أن رحلة السباق على رئاسة البيت الأبيض تزداد تعقيدا، خصوصا بعد ظهور قضية تشكك في نزاهة هيلاري كلينتون، إذ اتضح أن إجابات كلينتون على الأسئلة المطروحة في المناظرات بينها وبين منافسيها كانت معدة من قبل، وذلك بعد أن كشفت “ويكيليكس” عن تسريب أسئلة المناظرات لهيلاري كلينتون.

ترامب قال :“ما يهمني في الأمر هو كيفية حصول هيلاري كلينتون على الأسئلة، هذا أمر جل، والإعلام يسألني لماذا لم تتجاوز الأمر ، لم أتجاوز الأمر لأنها مازالت تستخدم الأسئلة “المسربة” في جميع خطاباتها”. ولكن تبقى فرضية الفوز بالنسبة لترامب اكثر تعقيدا مما هي لكلينتون. ذلك ان الولايات ذات الاتجاه المحافظ لديها عدد اقل من اصوات كبار الناخبين مقارنة بما لدى الحزب الديموقراطي.

وتمنح استطلاعات الراي عموما تقدما طفيفا لكلينتون، لكن لم يعد بإمكان المرشحة الديموقراطية الاعتماد على التقدم الاستثنائي الذي حظيت به قبل اسبوعين.

وقالت كلينتون:” من الحكمة أن نتصور سؤال أطفالنا أو أحفادنا ماذا فعلتم عندما كان مصير الولايات المتحدة على المحك؟ أريد أن أكون من بين اللذين سيجيبون لقد صوت للأفضل وللأكثر عدلا من أجل أن تكون الولايات المتحدة أفضل”.

و أظهر استطلاع للرأي أجرته “بوليتيكو” أن 42% يؤيدون كلينتون مقابل 39% لترامب و7% في المائة لليبرالي غاري جونسون، في حين أظهر استطلاع آخر لشبكة “أي بي سي” أن الفارق لا يتعدى نقطة واحدة لصالح الديموقراطيين.

</script

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قرار كومي إعادة فتح التحقيق برسائل كلينتون يخيم على الحملة الانتخابية

رسائل كلينتون الأليكترونية وتأثيرها على حملتها

هيلاري كلينتون تواجه مجددا مأزق بريدها الإلكتروني