لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وسطاء دوليون يتحدثون عن تقدم في محادثات المعارضة والحكومة الفنزويلية

 محادثة
وسطاء دوليون يتحدثون عن تقدم في محادثات المعارضة والحكومة الفنزويلية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن وسطاء دوليون شاركوا في جولة الحوار الثانية بين المعارضة الفنزويلية وحكومة الرئيس نيكولاس مادورو والذي يجرى برعاية الفاتيكان ان الطرفين حققا تقدما في بعض النقاط الخلافية الاساسية.
مبعوث الفاتيكان كلاوديو ماريا تسيلي قال إن الامين العام لاتحاد أمريكا الجنوبية أرنستو سامبر والمشارك في جولة الحوار وصف التقدم بالمعجزة، مؤكدا أن الطرفين سيستكملان محادثاتهما السبت.

مبعوث الفاتيكان كلاوديو ماريا تسيلي:
“أرى أنها لحظة إيجابية واحد من الرؤساء السابقين اسنخدام لفظ معجزة لوصف ما يحدث وهي ان الوفدين يتحاوران ويقومان بذلك بطريقة محترمة.”

وتطالب المعارضة التي تستفيد من الاستياء الشعبي في هذا البلد النفطي الذي يشهد ازمة اقتصادية حادة، باستفتاء لاقالة نيكولاس مادورو قبل نهاية 2016 او اجراء انتخابات مبكرة في الربع الاول من 2017.

لكن السلطات الانتخابية جمدت الاستفتاء ورئيس الدولة يؤكد انه سيبقى في منصبه حتى انتهاء ولايته الرئاسية في كانون الثاني/يناير 2019. وكرر الخميس “لست مهووسا بفكرة اجراء انتخابات غدا، الشعب سيقرر ذلك في 2018”.