لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أنوك تختار بويغ وفان كيرك كأفضل رياضيين في أولمبياد ريو

 محادثة
أنوك تختار بويغ وفان كيرك كأفضل رياضيين في أولمبياد ريو
حجم النص Aa Aa

تم تكريم أفضل الرياضيين في أولمبياد ريوعلى هامش الجمعية العمومية لأتحاد اللجان الأولمبية الوطنية أنوك التي تستضيفها حاليا العاصمة القطرية الدوحة. لقب أفضل رياضية عاد للاعبة كرة المضرب البورتوريكية مونيكا بويغ، لفوزها بذهبية مسابقة كرة المضرب لفردي السيدات في أولمبياد ريو.

عند تسلمها الجائزة وجهت بويغ كلمة شكر لكل من ساعدها في الحصول على هذا اللقب، حيث قالت : “أولا أود أن أشكر أنوك لتكريمها لي. وأود أن أشكر اللجنة الأولمبية في بورتوريكو لوقوفها دائما إلى جانبي طوال هذه السنوات. اقول لهم شكرا جزيلا. وشكرا جزيلا لزملائي في الفريق، و أصدقائي، وعائلتي لكونها رافقتني خلال هذه الرحلة الرائعة. وأنا أعلم ان هذا لم يكن سهلا.أخيرا أوجه الشكر الكبير لبورتوريكو.”

لقب أفضل رياضي كان من نصيب العداء الجنوب أفريقي وإيدي فان كيرك، الحاصل على ذهبية سباق 400 م والذي سجل خلاله رقما قياسيا جديدا.

البطل الأولمبي عبر عن فرحه بهذا التكريم قائلا : “إنه شرف كبير بالنسبة لي أن أمثل بلديو عائلتي وأصدقائي و الحصول في النهاية على جائزة ضخمة كاللقب الأولمبيى في فئة 400 متر وعلى الرقم القياسي العالمي. انا فعلا محظوظ وسعيد لوقوفي امامكم اليوم، شكرا لمنحكم لي هذه الفرصة.”

فان كيرك مرشح أيضا هذه السنة للحصول على جائزة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إلى جانب كل من يوسين بولت وموفرح.