لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قتيل وثلاثة مفقودين جراء فيضانات عارمة في شمال غرب إيطاليا

 محادثة
قتيل وثلاثة مفقودين جراء فيضانات عارمة في شمال غرب إيطاليا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فيضانات عارمة شهدتها مناطق شمال غرب إيطاليا الجمعة تسبّبت في مقتل شخص حسب مصالح الإغاثة المدنية التي قالت إنّ ثلاثة أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين.

السلطات الإيطالية أعلنت حالة الطوارئ في منطقتي بيمونتي وليجوريا حيث تم إجلاء السكان من بيوتهم التي غمرتها المياه خاصة تلك الواقعة على ضفاف الوديان.

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي تنقل إلى طورينو عاصمة منطقة بيمونتي التي يعبرها نهر بو وهو أطول الأنهار في شمال إيطاليا.

ماتيو رينزي صرّح قائلا:“إنّ العمل الذي تم إنجازه سمح لنا بمواجهة حالة طارئة تشبه كثيرا تلك التي عرفناها في 1994 مع فياضانات عارمة، وليس كتلك التي عرفناها في سنة ألفين، إدارة هذه الوضعية تجري الآن بشكل جيد وذلك بفضل مشاركة المواطنين.”

في منطقة ليجوريا تحدّثت وسائل إعلام محلية عن خسائر مادية كبيرة تفوق مائة مليون يورو.

السلطات الإيطالية أبقت درجة التحذير في مستواها المرتفع كما دعت إلى توخي الحذر في منطقتي لومبارديا وإيميليا رومانيا حيث تتوقع أن يرتفع منسوب الوديان نهار هذا السبت.