عاجل

فنزويلا: مرسوم طوارىء اقتصادي لسحب الأوراق المالية من فئة 100 بوليفار

 محادثة
فنزويلا: مرسوم طوارىء اقتصادي لسحب الأوراق المالية من فئة 100 بوليفار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وقع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على مرسوم طوارئ اقتصادية لسحب أكبر فئة من الأوراق المالية المتداولة حاليا، أي 100 بوليفار، من التداول خلال 72 ساعة.

الإجراء اتخذ على إثر تحقيق كشف أن مليارات من العملة الفنزويلية، من فئة 100 بوليفار، موجودة “في أيدي مافيات دولية يتم توجيهها انطلاقا من كولومبيا” على ما أوضح الرئيس الفنزويلي.

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو:

لقد اعطيت أمرا للجنرال بادرينو والجنرال نيستور ريفيرول توريس لاتخاذ كل الاجراءات البرية والجوية والبحرية لمنع اعادة هذه الاوراق النقدية لبلدنا. وهكذا نبقي الاحتيال في الخارج “.

وتشهد فنزويلا إحدى أسوأ الازمات الاقتصادية في تاريخها على خلفية التراجع الكبير في أسعار النفط الذي يشكل 96 في المئة من عائداتها.

وكان الرئيس الفنزويلي قد أعلن قبل أيام أنه في مواجهة نقص السيولة وازدياد التضخم، سيصدر البنك المركزي في فنزويلا أوراقا نقدية جديدة من فئتي 500 و5000 بوليفار.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox