عاجل
This content is not available in your region

ترامب يهدد تويوتا بفرض رسوم مرتفعة في حال تصنيع كورولا في المكسيك

محادثة
ترامب يهدد تويوتا بفرض رسوم مرتفعة في حال تصنيع كورولا في المكسيك
حجم النص Aa Aa

شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا لم تنجو بدورها من انتقادات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اللاذعة لها، بعد جنرال موتورز و فورد الأمريكيتين.

ترامب هدد الشركة الأجنبية بأنها ستواجه رسوما جمركية كبيرة على سياراتها كورولا المصنعة في باخا بالمكسيك والمخصصة للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وغرد ترامب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تويوتا موتور أعلنت أنها ستبني مصنعا جديدا في باخا بالمكسيك لتصنيع سيارات كورولا للتصدير إلى الولايات المتحدة، مستحيل ! ابنوا المصنع في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضريبة حدود كبيرة.” الحكومة اليابانية أعلنت أن تويوتا موتور ليس لديها نية لنقل مصانعها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وزير التجارة الياباني، هيروشيغه سيكو:” شركة صناعة السيارات اليابانية توظف 1.5 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية. وأود أن أضيف أنه ليس لدينا نية لنقل مصانعنا في الولايات المتحدة إلى المكسيك أو بلدان أخرى.”

وهاجم ترامب كذلك جنرال موتورز و فورد الأمريكيتين، ما دفع الأخيرة لإلغاء خطة بناء مصنع في المكسيك بقيمة 1.6 مليار دولار، وتوسيع عملياتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ويخطط ترامب إلى فرض رسوم نسبتها 35 بالمئة على السيارات المستوردة من المكسيك حيث يتم تصنيعها بتكلفة أقل من الولايات المتحدة الأمريكية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox