لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البرازيل: مقتل القاضي زافاسكي المسؤول عن التحقيق في قضية فساد كبرى في حادث تحطم طائرة

 محادثة
البرازيل: مقتل القاضي زافاسكي المسؤول عن التحقيق في قضية فساد كبرى في حادث تحطم طائرة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في البرازيل ، قتل تيوري زافاسكي قاضي المحكمة العليا الخميس في حادث تحطم طائرة خاصة، القاضي كان يلعب دوراً مركزياً في التحقيق حول فضيحة فساد واسعة هزت الطبقة السياسية فيما بات يعرف بفضيحة بيتروبراس ، مما يطرح تساؤلات حول من يستولى التحقيق مع السياسيين المتورطين في أكبر فضيحة فساد في البلاد، و حسب وسائل علام محلية فقد قتل ثلاثة أشخاص من أصل أربعة كانوا على متن الطائرة التي أقلعت من مدينة ساو باولو في اتجاه المدينة التاريخية باراتي.
القاضي زافاسكي صاحب 68 عاماً كان مكلفاً بالملف السياسي لفضيحة بيتروباس، و استمع في الأسابيع الأخيرة لشهادات خطيرة لإطارت في شركة للهندسة (أودبرخت)، تورط 130 رجل سياسة في الفضيحة التي طالت حتى الرئيس ميشال تامر.
و يأتي موت القاضي كضربة قوية للتحقيق ، لذا طلب أحد المسؤولين في قضية بيتروباس المفوض لدى الشرطة الاتحادية مارسيو أنسيلمو ، بفتح تحقيق حول أسباب الحادث.