عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ترامب يوقع على أمرين تنفيذييْن لبناء خطيْ أنابيب مشروع "كيستون إكس إل" وشمال داكوتا

محادثة
euronews_icons_loading
ترامب يوقع على أمرين تنفيذييْن لبناء خطيْ أنابيب مشروع "كيستون إكس إل" وشمال داكوتا
حجم النص Aa Aa

وقع الرئيس الاميركي دونالد ترامب الثلاثاء على امر تنفيذي يقضي بتسريع العمل بمشروع “كيستون إكس إل” ببناء خطين من الانابيب لنقل النفط من كندا الى المصافي الاميركية على السواحل بولاية تكساس، ويمر بولاية شمال داكوتا، ويقضي المرسوم باستخدام الفولاذ والصلب الاميركي في بناء الانابيب داخل الولايت المتحدة. وكانت ادارة الرئيس باراك اوباما اوقفت مشروع كيستون، بعد احتجاجات من السكان الهنود على مشروع سيقضم اراضيهم ويدمر بيئتها، وتمرير الانابيب على مواقع مقدسة دفن فيها اجداداهم من السكان الاصليين.
وتم الايعاز الى الجيش تحت ادارة الرئيس السابق اوباما بالبحث عن مسارات اخرى لنقل النفط الخام من منطقة البرتا غرب كندا الى نبراسكا وسط الولايات المتحدة وصولا الى مصافي في خليج المكسيك دون الحاق الضرر بشكان المنطقة.
ويمتد خط الانابيب على مسافة 1900 كيلومتر منعا 1400 كلم داخل الاراضي الاميركية كما وقع ترامب على اجراء يقضي بالاسراع في المراجعة البيئية والمصادقة على مشاريع البنى التحتية ذات الاولوية في ادارته، كإعادة بناء الجسور والطرقات والمطارات الأميركية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox