لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

دونالد ترامب يعتقد بأن 5 ملايين ناخب صوتوا في الرئاسيات خارج القانون

 محادثة
دونالد ترامب يعتقد بأن 5 ملايين ناخب صوتوا في الرئاسيات خارج القانون
حجم النص Aa Aa

الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب مقتنع بأن ملايين الأمريكيين صوتوا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بشكل غير قانوني حسب ما أعلنه البيت الأبيض الثلاثاء دون إعطاء تفاصيل أو قرائن تسند أقواله. وسبق إعلانَ البيت الأبيض قولُ ترامب لمسؤولي الكونغرس إن نحو خمسة ملايين شخص يُحتمَل أنهم صوتوا بصورة غير قانونية.

الناطق باسم البيت الأبيض شون سْبايْسر قال أمام الصحفيين في واشنطن:

“أعتقد أنه (الرئيس) عبَّر عن انشغالاته بشأن التزوير الانتخابي وتصويت الناس بشكل غير قانوني خلال الحملة. وهو متمسك بهذه الفكرة التي تبلورت في ذهنه استنادا إلى دراسات ومعلومات أبلغه إياها الناس”.

وأوضح الناطق باسم البيت الأبيض أن هذا الاعتقاد موجود منذ فترة في ذهن الرئيس الذي تلقى معلومات مفادها أن نحو أربعة عشر بالمائة من المصوِّتين “لم يكونوا مواطنين أمريكيين” على حد تعبيره.

الإدارة الأمريكية الجديدة لم تأمر بإجراء تحقيق بهذا الشأن، لكنها لم تستبعد اللجوء إليه ما دام شون سبايسر قال إن الأمر بالتحقيق “ممكن”.