Newsletter الرسالة الإخبارية Events الأحداث البودكاست فيديو Africanews
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بيونغيانغ تطلق مجددًا صاروخًا بالستيًا

بيونغيانغ تطلق مجددًا صاروخًا بالستيًا
حقوق النشر 
بقلم: Euronews
نشرت في
شارك محادثة تابع يورونيوز على جوجل
شارك Close Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناه Copy to clipboard تم النسخ

اطلقت كوريا الشمالية الاحد صاروخا بالستيا باتجاه بحر اليابان بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

أطلقت كوريا الشمالية صباح الأحد صاروخًا البالستيًا من قاعدة بانغ هيون العسكرية باتجاه بحر اليابان شرقًا، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية.

اعلان
اعلان

كما أكد البنتاغون الأمريكي رصده إطلاق هذا الصاروخ، مستبعدًا أن يكون صاروخًا عابرًا للقارات.

مسؤول في البيت الأبيض أفاد بأنه تم إطلاع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على عملية إطلاق صاروخ من قبل كوريا الشمالية.

برنامج كوريا الشمالية للصواريخ البالستية يشكل مصدر قلق متعاظم للجارة الجنوبية ولليابان، رغم أن قرارات الأمم المتحدة تحظر على بيونغ يانغ تطوير أي برنامج بالستي أو نووي.

وتسهم الولايات المتحدة في تطوير قدرات سيول وطوكيو لمواجهة أي تهديد محتمل من قبل بيونغيانغ.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أكد مؤخرًا أن بلاده باتت في “المراحل الأخيرة” من تطوير صاروخ بالستي عابر للقارات.

يشار إلى أن هذه أول عملية إطلاق لصاروخ بالستي تجريها كوريا الشمالية منذ انتخاب دونالد ترامب.

انتقل إلى اختصارات الوصول
شارك محادثة تابع يورونيوز على جوجل

مواضيع إضافية

"بيونغ يانغ دولة نووية بقرارٍ لا رجعة فيه".. كيم جونغ أون يتعهد بتسريع بناء "قوة ردع ذاتية وموثوقة"

شي جين بينغ يلتقي كيم جونغ أون مع تعميق التحالف بين الصين وكوريا الشمالية

"الصداقة التي لا تُقهر".. الرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية بعد لقاءات مع ترامب وبوتين