عاجل
This content is not available in your region

بوتين يعترف بإخفاق نظام مكافحة المنشطات في روسيا

محادثة
بوتين يعترف بإخفاق نظام مكافحة المنشطات في روسيا
حجم النص Aa Aa

نظام مكافحة استخدام المنشطات لدى الرياضيين في روسيا “لم ينجح“، هذا ما أقره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء تواجده بمدينة كراسنويارسك الواقعة شرق سيبيريا.
بوتين دعا إلى وضع نظام مستقل لمكافحة المنشطات في بلاده، وجدد التأكيد على أن روسيا لم تتورط في أي برنامج لتناول ممنهج للمنشطات مدعوم من الدولة.

بوتين قال: “المهم اليوم، هو أنه بالرغم من الثغرات الموجودة في النتائج التي أصدرها ماكلارين في تقريره، يجب علينا الإهتمام بهذه النتائج التي توصل إليها، كما يلزم علينا أيضا الإستماع إلى مطالب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات،لأنه يجب تقبل حقيقة ثبوت حالات تناول المنشطات لدي رياضيين روس”.

يشار أن الرياضة الرو سية تلطخت بفضيحة المنشطات، بعدما كشف المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين عن دور مباشر لوزارة الرياضة الروسية في عمليات تناول ممنهج للمنشطات بين العامين 2011 و2015. ما أدى إلى حرمان أكثر من مئة رياضي من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيروفي 2016.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox