لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شركة غازبروم الروسية تعهدت باحترام قواعد المنافسة التجارية الأوروبية

 محادثة
شركة غازبروم الروسية تعهدت باحترام قواعد المنافسة التجارية الأوروبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شركة غازبروم الروسية تعهدت باحترام قواعد المنافسة التجارية في مجال الطاقة و المفوضية الأوروبية اثنت على هذا القرار بواسطة المفوضة الأوروبية للشؤون التنافسية مارغريت فيستاغر التنافسية: “ إنه لأمر جيد أن تصبح لدينا مشاريع و تعهدات و ان ندعو الأطراف المعنية للمشاركة بابداء وجات نظرها للتأكد من مسار الأمور التجارية و لأننا نريد زيادة القدرات التنافسية و نريد ان تمد أوروبا بالغاز باسعار تنافسية كي ينعكس ذلك بشكل ايجابي على البيوت الأوروبية بخاصة في شرق و وسط اوروبا . بلغاريا سلوفاكيا المجر تشيكيا ليتوانيا لاتفيا و استونيا هي الدول التي كانت تلزمها شركة غاز بروم بأسعار و بمنع لتصدير الغاز الروسي المصدَّر اليها. المفوضية اعترضت على الموضوع منذ العام الفين و خمسة عشر. و أشارت اليوم بالمقابل ان خط انانبيب الغاز الجديد نورد ستريم الثاني لا يشكل أساسا لمصالح مشتركة و ان الاتحاد الأوروبي سيستمر بدعم استيراد الغاز عبر أوكرانيا.
موقف المفوضية الأوروبية يكمن باستمرار دعم استيراد الغاز عبر الخطوط الأوكرانية و لا تعتبر المفوضية ان خط نورد ستيرم الثاني هو مشروع فيه مصلحة عامة مشتركة بين غازبروم الروسية و الإتحاد الأوروبي. شركة غاز بروم التي تشرف عليها الحكومة الروسية وعدت بمراجعة شروط تغيير أسعار الغاز كي تندمج بشكل أفضل في السوق الأوروبية للطاقة .