Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

منظمات انسانية تستنكر الأوضاع المتدهورة للاجئين في اليونان

منظمات انسانية تستنكر الأوضاع المتدهورة للاجئين في اليونان
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قبيل ثلاثة أيام عن مرور سنة كاملة على اتفاق الهجرة الموقع بين الاتحاد الأوروبي وتركيا القاضي بوقف الهجرة إلى أوروبا، استنكرت عدة منظمات خيرية الأوضاع الإنسانية التي يعيشها المهاجرون في…

اعلان

قبيل ثلاثة أيام عن مرور سنة كاملة على اتفاق الهجرة الموقع بين الاتحاد الأوروبي وتركيا القاضي بوقف الهجرة إلى أوروبا، استنكرت عدة منظمات خيرية الأوضاع الإنسانية التي يعيشها المهاجرون في اليونان.

وفي تقرير صادر الخميس انتقدت كل من لجنة الإغاثة الدولية والمفوضية النرويجية للاجئين ومنظمة أوكسفام تحويل اليونان إلى مختبر للسياسية الأوروبية تنتهك فيها حقوق الإنسان.

Under the #EUTurkeyDeal, children, women & men continue to be exposed to risks & abuse every day https://t.co/TXnoKdT2cwpic.twitter.com/RaeqS5lI83

— Oxfam International (@Oxfam) March 17, 2017

أوكسفام كتبت على تويتر :“في ظل اتفاق الاتحاد الأوروبي وتركيا، الأطفال، النساء والرجال لا زالوا معرضين للمخاطر والتجاوزات كل يوم.”

وفي هذا التقرير اتهمت المنظمات الخيرية الاتحاد الأوروبي بعدم وفائه بالتزام توفير الحماية للأشخاص الذين يبحثون عن الأمن والأمان في أوروبا.

وضع معيشي متدهور ومقلق

التقرير أشار إلى التدهور الكبير للأوضاع المعيشية للمهاجرين واللاجئين العالقين في مخيمات عدة في اليونان حيث تم وضعهم منذ أشهر بموجب اتفاق الهجرة الذي أشرفت عليه بروكسل.

1 year of #EUTurkeyDeal, 1 year of human suffering & rights eroded. Our report: https://t.co/hxCg6p1GCIpic.twitter.com/bwjUdcZdCc

— Oxfam International (@Oxfam) 17 mars 2017

غلق دول البلقاتن لحدودها مع اليونان السنة الماضية أجبر حوالي ستين ألف من المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين على البقاء في هذا البلد، بين هؤلاء ما يقارب أربعة عشر ألف محتجزين في مخيمات الجزر اليونانية بهدف إعادتهم إلى تركيا حسب ما نص عليه اتفاق الهجرة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

محكمة يونانية تبرئ عمال إغاثة ساعدوا مهاجرين في عبور البحر على متن قوارب

البحر يبتلع أربعة مهاجرين قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية إثر انقلاب مركبهم

نزوح يليه آخر ولا من نهاية.. مئات السكان في خان يونس يغادرون منازلهم بأمر من إسرائيل ولكن إلى أين؟