لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا: بونوا هامون يكشف عن برنامجه ومونتوبور يدعو ميلنشون للانسحاب

 محادثة
فرنسا: بونوا هامون يكشف عن برنامجه ومونتوبور يدعو ميلنشون للانسحاب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خلال اعلانه عن برنامجه الانتخابي، انتقد مرشح الحزب الاشتراكي للانتخابات الرئاسية الفرنسية بونوا هامون المنحنى الذي تأخذه الحملة الانتخابية واصفا إياها بالملوثة بالمال في إشارة إلى الفضائح المالية التي تعصف بمرشح اليمين فرانسوا فيون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان وكذلك مرشح حركة إلى الأمام، وزير الاقتصاد والبنكي السابق إيمانويل ماكرون.

بونوا هامون، مرشح الحزب الاشتراكي للرئاسيات الفرنسية:
“هذه الحملة ملوثة بالمال، المال الذي يخص فضائح بعض المرشحين وكذلك المال الذي يتمحور حوله برنامج البعض الآخر وتأثير قوة المال.”

بونوا هامون الذي يعاب عليه الارتفاع الكبير لميزانية برنامجه خاصة في ما يتعلق بالدخل العام للفرد كحد أدنى للمعيشة، كشف عن برنامج اشتراكي محض يغازل من خلاله مرشح اليسار المتطرف جون لوك ميلونشون.

بونوا هامون، مرشح الحزب الاشتراكي للرئاسيات الفرنسية:
“أنا مرشح القدرة الشرائية، مرشح كشف الراتب وتثمين العمل، هذا المقترح سيحسن بشكل كبير أوضاع معيشة الأغلبية من المواطنين الفرنسيين الذين لا يملكون الدخل الكافي والمحترم للعيش.”

اختيار بونوا هامون لبرنامج يقوم على قيم التيار الاشتراكي بالرغم من فقدانه مساندة إطارات الحزب والبعض من أعضاء الحكومة دفع بوزير الاقتصاد السابق أرنو مونتوبور لدعوة زعيم اليسار المتطرف جون لوك ميلنشون لسحب ترشحه ومساندة بونوا هامون من أجل ضمان فوز اليسار.