لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا: مانويل فالس يؤيد ماكرون ويبتعد عن هامون

 محادثة
فرنسا: مانويل فالس يؤيد ماكرون ويبتعد عن هامون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء الفرنسي السابق مانويل فالس يعلن تأييده لإيمانويل ماكرون المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

خيار أعلنه فالس الأربعاء ليؤكد في السياق ذاته ابتعاده الكلي عن بونا هامون مرشح الحزب الإشتراكي للموعد الرئاسي الذي سيقام دوره الأول يوم 23 أبريل/نيسان القادم.

فالس برّر الأمر بالمصلحة العليا لفرنسا وعدم المجازفة بالجمهورية في ظل تقدم مارين لو بان مرشحة اليمين المتطرف التي ستخوض الدور الثاني من الانتخابات حسب استطلاعات الرأي على حد قوله، كما أضاف أنّه يتحمل كامل مسؤوليته في التصويت على إيمانويل ماكرون.

ومن جهته ماكرون أكّد أنّه سيعمل على إحداث تغيير في المشهد والممارسات السياسية مضيفا أنّه لن يحكم مع رئيس الحكومة السابق.

ويذكر أنّ مانويل فالس كان قد خسر في الإنتخابات التمهيدية لنيل بطاقة الترشح عن الحزب الإشتراكي لخوض الرئاسيات التي عادت لوزيره الأسبق بونوا هامون.

فالس هو ثان مسؤول كبير من الجزب الإشتراكي الذي يعلن مساندته لماكرون بعد وزير الدفاع جون-إيف لو دريان ما يظهر الإنشقاق الكبير في الصف الإشتراكي.