Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الأمم المتحدة تحذر من خطورة الوضع على المدنيين في المدينة القديمة للموصل

الأمم المتحدة تحذر من خطورة الوضع على المدنيين في المدينة القديمة للموصل
Copyright 
بقلم:  Euronews مع وكالة الانباء الفرنسية
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

نحو 200 ألف عراقي قد يحاولون النزوح في الايام المقبلة من المناطق التي لا تزال خاضعة لسيطرة تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية في الموصل، حسب الامم المتحدة الجمعة التي حذرت من خطورة الوضع.

مساعد الامين العام للامم المتحدة لشؤون المساعدات الانسانية ستيفن اوبراين عبرعن “القلق الشديد” لسلامة المدنيين الذين لا يزالون في مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش، مشيرا الى تقارير حول قيام هؤلاء بتفخيخ منازل بينما السكان في داخلها واستهداف اطفال من قبل قناصة.

Hundreds of thousands fleeing Mosul offensive likely to need shelter & other basic services https://t.co/uKxqP8OSCq#MosulAid via Refugees</a> <a href="https://t.co/VhaXZVQRq6">pic.twitter.com/VhaXZVQRq6</a></p>— United Nations (UN) 18 octobre 2016

وتخوض القوات العراقية معارك لاستعادة الجانب الغربي الذي لم يتبق منه سوى المدينة القديمة ذات الكثافة السكانية والمباني المتراصفة. وكانت يوم الخميس وجهت نداء للمدنيين داخل المناطق التي يسيطر عليها الجهاديون من اجل الرحيل وعبور الجبهة الى اماكن تحت نفوذ السلطات.

يذكر ان عملية استعادة الموصل بدأت في 17 تشرين الأول/ أكتوبر، تمكنت فيها القوات العراقية من السيطرة على الجانب الشرقي للمدينة.

وتقدر الامم المتحدة عدد النازحين من الموصل بـ760 ألف شخص كما أنها غير متأكدة من عدد المدنيين الذين لا يزالون في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

العراق: العثور على رفات 139 ضحية لتنظيم "داعش" في حفرة ضخمة شمالي البلاد

محنة أهالي الموصل لم تنته رغم انقضاء سنوات على دحر تنظيم "داعش"

شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق