Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مروحية تلقي بقنبلتين على المحكمة العليا في كراكاس

مروحية تلقي بقنبلتين على المحكمة العليا  في كراكاس
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يقول إن مروحية تابعة لسلاح الشرطة القت قنبلتين على مقر المحكمة العليا في كراكاس يوم الثلاثاء، منددا بما سماه عملا إرهابيا.

Venezuela : Maduro affirme que deux grenades ont été lancées d’un hélicoptère en direction de la Cour Suprême https://t.co/NlrH9OiJIj

— Europe 1 (@Europe1) 28 juin 2017

مادورو ذكر خلال الاحتفال بيوم الصحافي في قصر ميرافلوريس الرئاسي في كراكاس أنه قد وضعت جميع القوات المسلحة في حالة استنفار للدفاع عن النظام العام. وأنه سيتم القبض على المروحية وجميع من نفذوا هذا الاعتداء الإرهابي في أسرع وقت..

مادورو أوضح أن إحدى القنبلتين انفجرت والاخرى لم تنفجر، ولم يشر الى وقوع إصابات، مشيرا إلى أن المروحية التي القت القنبلتين تابعة للشرطة العلمية الفنزويلية.

كان هناك حفل استقبال في المحكمة العليا وكان ممكنا ان يتسبب المهاجمون بمأساة إذ أنهم قصفوا المحكمة العليا وحلقوا فوق وزارة الداخلية والعدل، حسب مادورو، مضيفا أن هذا هو نوع التصعيد العسكري الذي اتى للتنديد به.

الرئيس مادورو أوضح أن المروحية التي شنت الهجوم كان يقودها طيار وزير الداخلية والعدل السابق ميغيل رودريغيز توريس، وأن الجنرال المتقاعد الذي شغل لفترة طويلة منصب رئيس الاستخبارات ابتعد عن الحكومة مؤخرا.

مادورو اتهم الجنرال توريس بالتورط في تحضيرات مفترضة لتنفيذ انقلاب ضده.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

سفير غير معروف.. المعارضة في فنزويلا تختار مرشحها لمنافسة مادورو في الانتخابات الرئاسية

فيديو: توقعات بمقتل العشرات إثر انهيار منجم غير قانوني للذهب في فنزويلا

نيكولاس مادورو يعلق نشاط مكتب حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة إثر اتهامه "بالتجسس والتآمر”