لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شريط فيديو يظهر تنامي العنصرية في هولندا

 محادثة
شريط فيديو يظهر تنامي العنصرية في هولندا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أظهر شريط فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عملية دفع على درج أحد المساكن تعرضت له سائحة من جنوب افريقيا من قبل صاحب أحد البيوت في أمستردام بهولندا. وقد قامت السائحة بكراء المنزل عن طريق الأنترنت لكن يبدو أنّ صاحب البيت كان ينتظر أن تكون الزبونة بيضاء البشرة.
وقامت زانيلي موهولي، وهي مصورة من جنوب أفريقيا، بنشر شريط الفيديو على صفحتها على موقع إنستغرام مشيرة إلى أنّ ما تعرضت له عمل عنصري لكونها من أصول افريقية. الشريط أثار غضبا كبيرا في أوساط المستخدمين الذين نددوا بما تعرضت له السائحة.
وقام صاحب البيت بدفع زانيلي موهولي من أعلى الدرج بعد أن رمى أغراضها، وقد تدحرجت بطريقة مأساوية إلى أسفل الدرج ما تسبب لها برضوض وكدمات وأصاب من شاهدوا الحادث بصدمة كبيرة.
وقد تمّ نقل الضحية إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية حيث أعربت عن غضبها مما حدث لها وشددت على أنّه حادث عنصري ولا يمكن تفسيره أو تبريره.