عاجل
This content is not available in your region

مقتل خمسة وثلاثين شخصا على الأقل في تفجير سيارة مفخخة في كابول

محادثة
مقتل خمسة وثلاثين شخصا على الأقل في تفجير سيارة مفخخة في كابول
حجم النص Aa Aa

قتل خمسة وثلاثون شخصا على الأقل واصيب العشرات في تفجير سيارة مفخخة غرب العاصمة الأفغانية كابول صباح الاثنين وفق للقائم بأعمال المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية نجيب دانيش حيث اشار الى ان عدد القتلى قد يرتفع نتيجة لحالات المصابين.
وفور عملية التفجير هرعت الشرطة الى مكان العملية واغلقتها وشرعت في التحقيق بالحادث، وقد تبنت حرك طالبان السمؤولية عن الهجوم.
تفجير اليوم يأتي ضمن سلسلة تفجيرات هزت افغانستان وأودت بحياة الف وستمئة واثنين وستين شخصا على الاقل في النصف الأول من العام 2017. وتعد العاصمة كابول هدفا مهما لمنفذي الهجمات الانتحارية والمفخخة سواء تلك التي يعلن عنها تنظيم الدولة الاسلامية داعش، او حركة طالبان او جماعات مسلحة اخرى، لاسيما وان العاصمة فيها مؤسسات الدولة والسفارات الغربية ووصلت نسبة ضحايا التفجيرات في العاصمة وحدها الى عشرين بالمئة في النصف الاول من العام الجاري بينها مقتل مئة وخمسين شخصا على الاقل في هجوم بشاحنة مفخخة نهاية ايار مايو الجاري وفقا لبيانات الأمم المتحدة.
وبالاضافة الى العاصمة كابول فقد شهدت ولايات وأقاليم كل من قندز وقندهار وهلمند وبدخشان وباغلان وأوروزغان هجمات بين الحين والآخر بحب مسؤولين رسميين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox