لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الشرطة تحقق مع سارة نتنياهو لإنفاقها المال من جيوب دافعي الضرائب

 محادثة
الشرطة تحقق مع سارة نتنياهو لإنفاقها المال من جيوب دافعي الضرائب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية الأربعاء أن الشرطة حققت مع زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمدة ساعتين للاشتباه بإنفاقها أموالا عامة بطريقة غير قانونية لدفع مصاريف منزلية، بالإضافة لتزوير وثائق.

الإذاعة الإسرائيلية العامة نقلت أنه تم استجواب سارة نتانياهو في مقر وحدة مكافحة الفساد قرب تل أبيب بشأن مزاعم أنها تصرفت بأموال عامة لدفع مصاريف خاصة في مقري سكنها مع زوجها، الرسمي والخاص.

غير أن الشرطة لم تصدر أي بيان متعلق بالتحقيق مع سارة نتانياهو حول إنفاقها المال العام، كما جرت العادة خلال التحقيقات السابقة معها ومع زوجها.


ويأتي هذا التحقيق مع بروز تهديد جديد يطال رئيس الوزراء حول شبهات الفساد، إذ ذكرت تقارير أن رئيس مكتبه السابق آري هارو يدرس عرضا لتقديم أدلة ضده.

أحد هذه التحقيقات يستند إلى ادعاءات أن رئيس الوزراء تلقى هدايا بطريقة غير قانونية من أثرياء .
وهناك تحقيق أيضا في شبهات بسعي نتانياهو إلى عقد صفقة سرية مع ناشر يديعوت أحرونوت.

وتقضي الصفقة المزعومة التي يعتقد أنها لم تتم بأن يحظى نتانياهو بتغطيات إيجابية في الصحيفة مقابل خفضه عمليات صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافس الرئيسي ليديعوت.

وأثارت هذه التحقيقات تكهنات حول إمكان أن تؤدي إلى إرغام نتانياهو على التنحي. غير أن وزيرة العدل إيليت شاكيد قالت في حديث للموقع الإلكتروني ليديعوت الأربعاء إن نتانياهو ليس مجبرا قانونيا على الاستقالة حتى لو تم توجيه اتهامات له.