عاجل

الإمارات تحذر من تصاعد الصراع بين صالح والحوثيين

 محادثة
الإمارات تحذر من تصاعد الصراع بين صالح والحوثيين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حذرت الإمارات من تصاعد التوتر بين جماعة الحوثيين وأنصار صالح ووصفته بـ“الخطير”. إذ اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش أن التقارير التي ترد من اليمن تنبئ بانفجار خطير في العلاقة بين المؤتمر والحوثي. ودعا أنصار الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح إلى إيجاد حل لخلافهم مع جماعة الحوثي لجعل السلام أولوية في اليمن والحد من تصاعد الأزمة والاشتباكات في صنعاء.


جاء ذلك في تغريدة له على موقع تويتر تعليقا على تصاعد الأزمة بين الحوثيين وأنصار صالح في اليمن والتي أدت إلى اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى لتتحول على إثرها صنعاء إلى كثنة عسكرية. إذ انتشرت ميليشيات الحوثي في جميع شوارع العاصمة وأقامت نقاط تفتيش فيها. في حين انتشر مسلحون موالون لصالح في الموقع الذي دارت فيه الاشتباكات ومواقع أخرى.


ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، أمرت ميليشيات الحوثي بمنع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وقيادات حزبه وأعضاء مجلس النواب مغادرة صنعاء ووضعته تحت الإقامة الجبرية بمقر إقامته في العاصمة يوم الأحد من خلال إقامة نقاط تفتيش أمامه، بالإضافة إلى محاصرة مؤسسات أخرى تابعة لحزبه. كما صرح القيادي، حمزة الحوثي، أن إعلان حالة الطوارئ لمواجهة من سموهم “الطابور الخامس” أصبح ضروريا ومن يفكر عكس ذلك فهو يخالف دستور البلاد.

يأخذ هذا الخلاف بين الحوثيين وصالح منحى تصاعديا بتلميحات يهاجم فيها كل طرف الآخر دون ذكره. ومع إعلان صالح عن مهرجان جماهيري لحزبه في ميدان السبعين، تحولت التلميحات إلى حرب كلامية تتخللها اتهامات بالخيانة. فأصبح الحوار بينهما لا يخلو من الرصاص والاعتقالات والدم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox