لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يطالب السعودية بالإفراج عن الدعاة المعتقلين

 محادثة
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يطالب السعودية بالإفراج عن الدعاة المعتقلين
حجم النص Aa Aa

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للافراج بسرعة عن العلماء والدعاة الذين تم اعتقالهم وعدم المساس بحريتهم.

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الداعية المصري يوسف القرضاوي، قبل يوم، وقد تضمن أيضاً “دعوة المملكة العربية السعودية لتغليب صوت الحكمة في التعامل مع تلك الأزمة الخليجية ومع هؤلاء العلماء وعدم الزج بهم في قضايا الخلاف السياسي”.

هذا البيان الذي نشر على صفحة الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، عبر عن “استنكاره لاعتقال الشيخ الدكتور سلمان العودة” وهو أحد أعضاء مجلس أمنائه، إضافة للشيخين عوض القرني وعلي العمري “رغم أنه لم يصدر أي بيان رسمي من المملكة”.

وأورد هذا البيان موقف الأمين العام للاتحاد الشيخ الدكتور محيي الدين القرة داغي “في ظل هذه الأزمة التي وقعت بين دول مجلس التعاون الخليجي”. وأضاف أن الشيخ عودة نادى بوحدة تلك الدول في تغريدة بشأن أزمة قطر ودول مجلس التعاون اثارت ردوداً غاضبة في المملكة.

هذا وتناول مستخدمو “تويتر” معلومات تفيد بانه تم اعتقال الشيخين إبراهيم الحارثي ومحمد موسى الشريف.

وكانت هيئة كبار العلماء قد أيدت قرار السعودية في هذه الاعتقالات.