لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بروكسل تصدر توصيات لمحاربة الفروق في جودة المنتجات الغذائية داخل دول الاتحاد

 محادثة
بروكسل تصدر توصيات لمحاربة الفروق في جودة المنتجات الغذائية داخل دول الاتحاد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أصدرت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء توصيات للدول الأعضاء لمساعدتها فى محاربة “المعايير المزدوجة” بشأن “جودة” المنتجات الغذائية تلك التابعة لللعلامات التجارية الكبرى التى نددت بها بشكل خاص دول أوروبا الشرقية. وتعمل المفوضية أيضا على وضع منهجية جديدة “لتحسين الاختبارات المقارنة على الأغذية” من أجل تحديد التباينات المحتملة في “الجودة“، حيث ستخصص بروكسل ميزانية قدرها مليون يورو.

وتقول مفوض شؤون العدل والمستهلكين والمساواة بين الجنسين فيرا جوروفا

“أنتم تعلمون أننا لم نذكر أي علامة تجارية ملموسة،ولكن عندما تكون بحوزتنا الدلائل فإننا لن نتردد في تقديم المشورة للمستهلكين بعدم شراء ذلك المنتج”

وتقول بريدا كوتين رئيس منظمة المستهلكين السلوفينية

“أنا لا أقول أن السعر الأدنى يبرر جودة أقل لأننا بخلاف ذلك يمكننا أن نفسر أن نفس يوغورت الممزوج بالفاكهة، كما تعلمون، هو أكثر تكلفة 30٪ في سلوفينيا عما هو عليه الحال في النمسا، لذلك نحن نتحدث عن نفس المنتج”.

وقد نددت بعض بلدان أوروبا الوسطى والشرقية، بما في ذلك المجر وسلوفاكيا، ومنذ عدة أشهر داخل المؤسسات الأوروبية ببروكسل بالفرق في نوعية بعض المنتجات ذات العلامات التجارية، على الرغم من أنه يتم تسويقها تحت نفس العبوة، وتقول البلدان المشتكية إن منتج نوتيلا “ كمية أقل من الدسم” .