لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ماهي حظوظ اللاجئين الراغبين في العيش في بلاد العم سام؟

 محادثة
ماهي حظوظ اللاجئين الراغبين في العيش في بلاد العم سام؟
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تقرير إلى الكونغرس هذا الأربعاء إنها تقترح استيعاب ما لا يزيد عن 45 ألف لاجئ في السنة المالية 2018.

وذكر التقرير الذي اطلعت عليه رويترز أن الإدارة الأمريكية تقترح استيعاب بحد أقصى 19 ألف لاجئ من القارة السمراء و5000 من شرق آسيا و2000 من أوروبا وآسيا الوسطى و1500 من أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي و17500 من الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

العدد الذي حددته إدارة ترامب لتوطين اللاجئين على أراضيها تعتبر الأقل منذ العام 1980، إذ لم ينخفض دون الـ 67 ألفا منذ 37 عاما.

وكان الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، أعلن خلال العام الأخير من ولايته رغبته في استقبال 110 آلاف لاجئ، إلا أن ترامب وعد بعد توليه الرئاسة بتخفيض هذا العدد إلى 50 ألفا.

وتراجعت في الآونة الأخيرة أعداد المهاجرين واللاجئين القادمين إلى بلاد العم سام عقب قرارات ترامب الأخيرة التي حظرت دخول عدد من مواطني دول عربية وإسلامية إلى أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر الحلم الأمريكي، حلم ما يعادل 81 بالمئة من شباب المعمورة، حسب ما كشف عنه تقرير سابقا المنتدى الاقتصادي العالمي، وجاء فيه أن غالبية شباب العالم يحلمون بالهجرة والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية لتحسين ظروفهم المعيشية وإحراز تقدم في حياتهم المهنية.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في صفوف الشباب، كالبلد الأفضل في العالم من أجل العمل والعيش، فيما جاءت كندا بنسبة 12 بالمئة في المركز الثاني، متبوعة بالمملكة المتحدة بنسبة 10 بالمئة، وألمانيا ب8 بالمئة، ثم أستراليا بنسبة 5 بالمئة.