لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الولايات المتحدة: كوريا الشمالية لم تبد اهتماما بشأن المحادثات حول برامجها النووية

 محادثة
الولايات المتحدة: كوريا الشمالية لم تبد اهتماما بشأن المحادثات حول برامجها النووية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت إن كوريا الشمالية لم تبد اهتماما بالسعي نحو المحادثات بشأن برامجها النووية والصاروخية بعدما أقر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بأن الولايات المتحدة تتواصل بشكل مباشر مع بيونجيانج.

وقالت المتحدثة هيذر نويرت في بيان “مسؤولو كوريا الشمالية لم يبدوا أي إشارة على اهتمامهم أو استعدادهم للمحادثات بشأن نزع السلاح النووي”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قد اعلن السبت، من بكين أن الولايات المتحدة فتحت “قنوات اتصال” مع كوريا الشمالية لتحديد مدى استعداد نظامها لإجراء حوار حول التخلي عن برنامجه للأسلحة النووية.

وصرح تيلرسون للصحافيين “نحن نختبر، فابقوا مترقبين”. وأضاف: “نحن نسأل. لدينا خطوط اتصال مع بيونغ يانغ. لسنا في وضع ظلامي ولا في تعتيم، لدينا قناتان أو ثلاث قنوات مفتوحة مع بيونغ يانغ”.

وجاءت تصريحات تيلرسون إثر محادثات أجراها في بكين مع مسؤولين صينيين، في مقدمتهم الرئيس شي جينبينغ لبحث الجهود لوقف البرنامج النووي لكوريا الشمالية والتحضير لزيارة الرئيس دونالد ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.