لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الشرطة تطرد إمرأة مسلمة حاملا من طائرة بسبب كلبين

 محادثة
الشرطة تطرد إمرأة مسلمة حاملا من طائرة بسبب كلبين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو، يُظهر لحظة طرد سيدة مسلمة أنيتا دولتزاي من طائرة تابعة لشركة ساوث ويست الأمريكية كانت متجهة من بالتيمور نحو لوس انجلس. وأوضحت السيدة التي تدرس في كلية الفنون في معهد ماريلاند، أنها اشتكت لمضيفي الطائرة من أنها تعاني من حساسية من الحيوانات بعدما لاحظت وجود كلبين على متن الرحلة.

وطلب موظفو الطائرة من الراكبة أنيتا دولتزاي بعد هذه الشكوى النزول من الطائرة ولكنها رفضت ذلك، فتم استدعاء الشرطة لإخراجها بالقوة.

شريط الفيديو الذي التقطه أحد الركاب أظهر رجال الشرطة وهم يسحبون ويجرون السيدة داخل الطائرة لإنزالها منها. وتبن فيما بعد ان هذه السيدة كانت حاملا.

المتحدث باسم شركة الطيران كريس ماينز رد على الحادثة بقوله “تم طلب من السيدة تقديم شهادة طبية تفيد بأنها تعاني من الحساسية إلّا أنها رفضت ذلك”.

ووصف محامى السيدة التي أودعت شكوى لدى الشرطة توضيحات شركة الطيران بالكاذبة لأن عملية طرد أنيتا دولتزاي لم ترتبط بالشهادة الطبية وإنما لكونها مسلمة وإمرأة، مما يجعل تصرف شركة الطيران عنصريا.

كما اكدت شهادة دولتزاي ان مضيف الطائرة لم يطلب منها تقديم شهادة طبية كما تتدعي الشركة في بيان التوضيح. وأضافت أنيتا ان الشرطة تعاملت معها بشكل وحشي وان الضباط أدلوا بتصريحات عنصرية بشأن المهاجرين.

والجدير بالذكر، أنّ قواعد شركة الطيران هذه، تشترط على المسافرين أن يغادروا الطائرة إذا ما كانوا يعانون من أي حساسية من الحيوانات.