لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بعد فضيحة واينشتاين، تويتر يتعقب المتحرشين جنسيا ودعاة الكراهية

 محادثة
بعد فضيحة واينشتاين، تويتر يتعقب المتحرشين جنسيا ودعاة الكراهية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت رسالة إلكترونية من تويتر أن شركة التدوينات القصيرة تخطط لتشديد قواعدها بشأن التحرش الجنسي وفرض عقوبات أشد على سوء الاستخدام.

وتهدف القواعد الجديدة المرجح أن تطبق خلال أسابيع قليلة إلى معالجة واحدة من أكبر وأقدم مشكلات تويتر.

وتأتي القواعد بعد سلسلة تغريدات لجاك دورسي الرئيس التنفيذي للشركة يوم الجمعة أعلن فيها عن خطط لاتخاذ إجراءات أقوى لمنع التنمر والتحرش على الموقع.

وتشمل الإجراءات الجديدة الوقف الفوري والدائم لأي حساب تتوصل تويتر إلى أنه نشر أو كان مصدرا لصور عارية نشرت بدون موافقة أصحابها.

ووردت القواعد في رسالة، اطلعت عليها رويترز، من رئيس سياسة السلامة في تويتر وأرسلت إلى مجلس السلامة الذي يضم مجموعة من الأكاديميين والباحثين الذين يساعدون شركة التواصل الاجتماعي في وضع سياساتها.

ووعدت الرسالة أيضا بنشر مزيد من التفاصيل بشأن تغيير في السياسة يشمل الرموز الدالة على الكراهية.

ويأتي تعهد دورسي بإصلاح القواعد الإرشادية لتويتر بعد قرار بعض المستخدمين مقاطعة الموقع اعتراضا على قرار تعليق حساب الممثلة روز ماكجوان التي تحدثت علنا ضد المنتج السينمائي هارفي واينشتين الذي يواجه اتهامات بالتحرش والاعتداء الجنسي. وقد نفى وايشستين ذلك.