لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الرئيس اللبناني لم يقبل استقالة الحريري بعد

 محادثة
الرئيس اللبناني لم يقبل استقالة الحريري بعد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت مصادر في قصر الرئاسة اللبناني يوم الأحد أن رئيس الجمهورية ميشال عون لم يقرر ما إذا كان سيقبل أو يرفض استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري وهو ينتظر عودة الحريري إلى لبنان لشرح الأسباب.

وقالت المصادر “رئيس الجمهورية يتابع الاتصالات وعلم أن لا قرار ببت الاستقالة سلبا أو إيجابا قبل عودة الحريري وفهم الأسباب”.

وغادر الحريري لبنان متوجها إلى المملكة العربية السعودية يوم الجمعة واستقال يوم السبت في بيان تلفزيوني فاجأ السياسيين اللبنانيين.

ويشير قرار عون بعدم قبول الاستقالة إلى أن هناك غموضا في إيجاد خلف سياسي واضح للحريري الأمر الذي من شأنه أن يؤخر الاستشارات السياسية حول رئيس الوزراء الجديد.

الجيش اللبناني

من جهته قال الجيش اللبناني إنه لم يتبين له وجود أي مخطط لوقوع عمليات اغتيال في البلاد.

وجاء بيان قيادة الجيش-مديرية التوجيه بعد يوم من إعلان الحريري استقالته مشيرا إلى أنه يعتقد أن مؤامرة كانت تحاك لاستهداف حياته.

وقال البيان “تشير قيادة الجيش إلى أنه بنتيجة التوقيفات والتحقيقات والتقصيات التي تجريها باستمرار، بالإضافة إلى المعطيات والمعلومات المتوافرة لديها، لم يتبين لها وجود أي مخطط لوقوع عمليات اغتيال في البلاد”.