لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: المرأة السعودية تقتحم الملاعب

 محادثة
شاهد: المرأة السعودية تقتحم الملاعب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في خطوة جديدة نحو فتح الأماكن العامة أمام النساء، سمحت المملكة العربية السعودية للعائلات بدخول الملاعب لأول مرة لحضور تظاهرة ترفيهية، بعد أن كان السماح للمرأة بالدخول إلى الملاعب يقتصر على الاحتفالات بالعيد الوطني السعودي في أيلول-سبتمبر.

وتمكنت عدة عائلات سعودية لأول مرة من متابعة عروض رياضية ترفيهية بالدراجات للفريق الأميركي “نيترو سيركوس“، وهي التظاهرة التي اعتبرتها النساء السعوديات خطوة إيجابية ومتنفسا في مدينة الرياض التي لا تشهد الكثير من المبادرات الترفيهية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الإشارة التي أعطاها تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية لدخول العائلات وهو ما سيفتح الطريق أمام السماح للنساء بدخول مدرجات الملاعب الرياضية.


وعلى هذا الأساس فقد تقرّر البدء في تهيئة ثلاثة ملاعب لتكون جاهزة لدخول العائلات وفقا للضوابط الخاصة بذلك في مطلع العام المقبل.


والملاعب الثلاثة هي ملعب الملك فهد في الرياض وملعب مدينة الملك عبد الله في جدة وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.


ويأتي قرار منح الضوء الأخضر أمام دخول العائلات للملاعب في السعودية، وهو ما يرفع عمليا الحظر المفروض على دخول النساء للملاعب بعدما أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مؤخرا بالسماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

وتمنع المملكة الاختلاط بين الرجال والنساء الذين لا تجمعهم صلة قرابة مما يعني وجود فواصل بين أقسام الذكور والعائلات في المطاعم وأماكن الترفيه وحتى المؤتمرات.

وسمحت السعودية للنساء بدخول الملعب الوطني للمرة الأولى في سبتمبر-أيلول أثناء الاحتفالات بذكرى مرور 87 عاما على قيام المملكة العربية السعودية.