لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ثغرة في واتس أب تمكن من إعادة قراءة الرسائل المحذوفة

 محادثة
ثغرة في واتس أب تمكن من إعادة قراءة الرسائل المحذوفة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خاصية حذف الرسائل التي تم ارسالها من قبل من عند جميع المشاركين في دردشة، أو في دردشة ثنائية بينك وبين مستخدم آخر بشكل نهائي في غضون سبع دقائق من ارسالها على تطبيق واتس اب الشهير لم تثبت فعاليتها.

ثغرة غير عادية في الميزة الجديدة التي طرحها التطبيق المملوك من طرف فيسبوك اكتشفت من طرف المختصين، حيث أنه يمكن قراءة الرسائل المحذوفة من خلال سجل الإشعارات على هواتف أندرويد. فإذا كان جهازك مزود بالنسخة المحدثة من تطبيق واتس اب فإنه بإمكانك ان تعيد قراءة الرسائل المحذوفة بقليل من الذكاء والاحتيال على هاتفك الذكي.

هذه الطريقة تمكن من تجاوز القيود المفروضة من طرف واتس أب وقراءة الرسائل المحذوفة كما تمكن من حذف رسائل أخرى أرسلت منذ أكثر من اسبوع.

كيف؟

وفقا لما نشره موقع أندروويد جاف الإسباني المختص، يمكنك ان تعيد قراءة رسائل حذفت من طرف مرسلها لأن نظام اندرويد يخزن في الحقيقة كل الرسائل المرسلة في تاريخ الإخطار. العملية تخص سلسلة من الرموز أين يمكن ان نتحصل على عينة من الرسائل المحذوفة. ومن اجل تحقيق هذا من الضروري أن يتم تحميل تطبيق تاريخ الإخطار المتوفر على غوغل بلاي ستور.

طريقة ثانية لاسترجاع الرسائل المحذوفة كشف عنها المختصون من خلال الضغط مطولا على رمز الإعدادات، والنقر على عنصر التحكم “Widgets” الذي يظهر على أعلى النافذة وسحب أداة الإعدادات إلى الشاشة الرئيسية. وبعد ذلك، الانتقال إلى الأسفل للوصول إلى “Notification Log”

من جهته اختبر موقع إنديبندنت الطريقتين، وتمكن القائمون على هذه التجربة من قراءة الرسائل المحذوفة من واتس آب، وكذلك تلك التي تم تجاهلها

غير ان هاتين الطريقتين لا تمكنان من استرجاع أي رسائل محذوفة غير مرئية أو التفاعل معها قبل حذفها.